القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة للشعر الجاف : الشعر الجاف مشكلة كبير يبعها الكثير من العادات السيئة جد التي ينبعها اصحابها الياه السخنة تسبب الجفاف بعض المواد الكيميائية تسبب الجفاف ايضا استخدام شامبوهات ضرة وصفات ضارة وغيرها سنتكلم عن كل ما يخص الشعر الجاف في هذا المقال لنفيد كل رجل وسيدة وفتيات تعانون من شعر جاف ويريدون الحول علي شعر ناعم صحي ولامع بحالة جيدة تتابعو معنا .
وصفة للشعر الجاف
وصفة للشعر الجاف

الاسباب الاساسية التي تتسبب في جفاف الشر :

  1. قد يحدث جفاف الشعر نتيجة فقدان البروتين الذي يعمل علي حماية الشعر قد يتسبب هذا بسبب التعرض للعوامل البيئية او بفقد الكثير من الزيوت واستخدم بعض المواد التي تفقد الشعر الزيوت المفيدة يفضل دائما استخدام منتاجات تتكون من الاوميغا 3 وفيتامين ب5 .
  2. تسريح الشعر بطريقة شديدة او بالفرشاه يعمل علي تقصيف الشعر وسقوطة مما يحل بة بضؤرر كبير وفقد كمية كبيرة من الزيوت التي تعمل علي جفاف الشعر .
  3. استخدام شامبوهات لا تناسب نوع الشعر فتقوم الشامبوهات الغير مناسبة بعمل جفاف وفقد نعومةة الشعر فينصح بعض اطباء العناية بالشعر بغسل الشعر بالماء جيدا لازالة بقايا الشامبو من الشعر .
  4. استخدام وصفات غير ملائمة وضارة بالشعر مما تعمل علي جفافة وعدم اعطجاءة ما يلزمة يجعلة انعم واصح .
  5. استخدام المياة السخنة جدا لغسل الشعر غير نافع بالمرة للشعر استخدام المياة الباردة او الماة الفاترة لغسل الشعر حتي لا يفقد كمية كبيرة من الزيوت المفيدة للشعر التي تجعلة ناعم وغير اف بالمرة .
  6. يمكن للتنغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة اثناء الحمل والرضعة  يمكنها العمل علي جفاف الشعر وسقوطة بشكطل كبيرجدا .
النصائح التي يجب اتباعها للتغلب علي جفاف الشعر :
  1. التقليل من استخدام مجفافت الشعر واذا لزم الامر يجب خفض الحرارة .
  2. قص اطراف الشعر كل 6اشهر .
  3. ترطيب الشعر دائما خاصتا في فترة الشتاء .
  4. استخدام المستحضرات الخالية من الكبريتات لانها تسبب جفاف الشعر وتلفةو .
  5. استخدام امشاط مصنوعة من الخشب ذات اسنان واسعة للعمل علي تمشيط الشعر وعدم الضرر بة .
  6. تناول وجبات صحية تعمل علي اعطاء الشعر والجسم التغذية المفيدة مثل الخضروات والخضروات الخضراء والاسماك والفوكادو والبقوليات .
وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر :
الافضل والمستحب لعلاج الشعر من الجفاف والتلف هي الوصفات الطبيعية التي اذا لم تنفع غالبا فلا تضر ابدا بالشعر من الازم استخدمها بنفس اتلطريقة والاستمرارية بجد هتلاقي نتيجة روعة .
وصفة البيض :
البيض من المكونات التي تحتوي عهلي كمية كبيرة منى البروتين المفيد جدا للشعر لجعل الشر ناعم كفاية .
قومسي بخلط 2 صفار من البيض مع كمي مخناسب من زيت الزيتون وقومي بفردة علي كل الشعر اتركية ربع ساعة وقومي بغسلة بالماء البارد والشامبو .
وصفة الزبادي :
الزبادي يعمل علي ترطيب الشعر ورجوع لمعانة .
2 ملعقة كبيرة زيت زتون
نصف كوب زبادي
6 نقاط من زيت اللافندر او اي زيت عطري
قومي بخلط الزبادي والزيت والزيت العطري وقومي بخلطهم وتطبيقة علي الشعر بالكامل وتركة نصف ساعة ومن بعدها قومي بغسلة بالماء الدافيء .
وصفة زت الزيتون :
يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الاكسدة وفيتامين E  فهو يعالج الشعر من الجفاف والتلف ويجعل الشعر يحصل علي الترطيب واللمعان  لذلك يجب استخدامة دائما لحماية الشعر.
 قومي بتدفئة كمية من زيت الزيتون وتدليك فروة الراس والشعر باكملة بالزيت لمدة تصل الي 15 دقيقة وقومي بتغطيتة بغطاء الراس وقومي بتركة ليلة كاملة وشطفة في اليوم التالي .
ملحوظة :
يمكنك عمل هذه الخطوات بزيوت اخري (زيت الخروع - زيت اللوز -وزيت جوز الهند -زيت الذرة - زيت الجوجويا )
يمكن ايضا خلط ذزيت الرة مع زيت الزيتون .
زبدة الشيا :
3 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مذابة .
ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا
قومي بخلط الزبدة والهلا او الجل وقومي بتقليبهم حتي يصبحون قام متماك وقومي بتطبيقهم علي الشعر مده نصف ساع وقومي بعدها بغسل الشعر بالماء الدافي والشامبو .
وصفة الافوكادو :
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 ملعقة كيرة زيت جوز لهند
ثمرة افوكادو مهروسة

قومي بخلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند والافوكادو وقوميس بفردهم علي الشعر بعيدا عن الجزوع وتركها نصف ساعة وغسلهم بالماء البارد والشمبو .
زيت الاركان المغربي :
يسمي هذا الزيت بالزيت الذهبي لانة يعالج تلف الشعر ويعالج الجفاف ويحمي الشعر من التعرض الي اشعة الشمس الضارة والتربة التي تعمل علي تلف التشعر فهو يحمي الشعر ويمنح الشعر الرطوب والنعومة ويقوي جذور الشعر ويحفز نموة .
الشعير :
يحتوي الشعير علي البروتين الذي يعمل علي معالجة الشعر من الجفاف .
قوم بغسل شعرك بالماء والشامبو الخاص بنوع شعرك
قومي بوضع مشروب الشعير الدافيء الي بخاخ وقومي برش شعرك بالكامل واتركية يجف تماما وستلاحظبن الفرق ولا تقلقي من رائحة الشعير ستزول عند جفافة تماما ولا تقوميب ياستخدام اي اداة تجفيف .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات